المشروع يشمل جامع وأربعة مساجد ومدارس بنين وبنات ومرافق تجارية وحدائق وملاعب

وزارة الإسكان تمكن 593 أسرة من الحصول على فلل في القنفذة

القنفذة - متابعة عناوين

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم مشروع إسكان محافظة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة بحضور معالي وزير الإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل.

وقدّم معالي وزير الإسكان، الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود على ما يقدمه من دعم واهتمام لمشاريع وزارة الإسكان وتسهيل جميع الإجراءات أمامها لتمكين المواطنين من امتلاك السكن المناسب، مؤكداً أن الوزارة تواصل جهودها وبرامجها لتحقيق أهدافها في دعم العرض وتمكين الطلب، وتنظيم القطاع وتنميته والارتقاء به وتوفير السكن لجميع المواطنين بخيارات متنوعة وجودة عالية وسعر مناسب.

وبيّن معاليه أن مشروع الإسكان في القنفذة هو استمرار لما تم إعلانه مطلع هذا العام عبر برنامج سكني الذي يشمل 280 ألف منتج سكني وتمويلي سيتم توزيعها هذا العام.

ويقع المشروع بمحافظة القنفذة التابعة لمنطقة مكة المكرمة، على أرض مساحتها 597749 متر مربع، ويتألف من خمسمئة وثلاثة وتسعين فيلا، إضافة إلى مسجد جامع وأربعة مساجد محلية، إلى جانب مدرستي بنين وبنات، ومرافق ذات خدمات تجارية بعدد 22 مرفق، إضافة إلى أربعة حدائق وملاعب للأطفال بمساحة بلغت 34848 متر مربع.

هذا وقد جاءت البنية التحتية للخدمات لمشروع الفلل السكنية شاملة لشبكة صرف صحي وشبكة مياه ومكافحة حريق وشبكة تصريف مياه السيول وشبكة كهرباء إضافة إلى شبكة طرق، وخزان أرضي وخزان مياه للري، ومحطة معالجة للإنتاج اليومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *