“تكافل” ترصد 11مليون ريال جوائز تشجيعية للطلاب والطالبات المتفوقين لهذا العام

مكة المكرمة - واس

رصدت مؤسسة تكافل الخيرية 11 مليون ريال كجوائز تشجيعية ضمن جائزة تفوَّق بنسختها الثانية التي تستهدف طلاب وطالبات تكافل في الصف الثالث المتوسط وجميع صفوف المرحلة الثانوية.

وتأتي هذه المبادرة من المؤسسة لتحفيز وتشجيع الطلاب والطالبات على رفع مستواهم العلمي وتحصيلهم الدراسي، ومن هذا المنطلق دعت “تكافل” الطلاب والطالبات لبذل المزيد من الجهد والتفوق لنيل جائزة “تفوَّق” 1438هـ.

وأوضح أمين عام المؤسسة الدكتور محمد العقيلي أن جائزة “تفوق” تحظى بدعم معالي وزير التعليم، وتهدف إلى تنمية القدرات العلمية لطلبة تكافل ومكافأة وتشجيع المتفوقين والمتميزين منهم، فيما تعد الجائزة أحد برامج المؤسسة لتنمية القدرات العلمية لطلابها وطالباتها في هذه المرحلة الهامة من دراستهم ورفع معنوياتهم وتوسيع خياراتهم عند اختيار التخصص المناسب لهم نظرا لارتباط المعدل الدراسي واختبارات قياس بالقبول بالجامعات.

ولا يحتاج الطالب إلى التسجيل او الاشتراك حيث يرصد معدله الدراسي ونسبة تحسنها عن طريق بوابة نور وبوابة قياس ومن خلالها يتم تحديد الفائزين.

وأشار الدكتور العقيلي إلى أن أثر النسخة الأولى من الجائزة كان مميزًا، حيث زادت نسبة المتفوقين من 11% العام السابق الى 17%، مما دفع المؤسسة لتوسيع نطاق الجائزة في العام الحالي لتشمل الصف الثالث المتوسط بالإضافة لكافة صفوف المرحلة الثانوية ورصد مبلغ 11 مليون ريال للجوائز التشجيعية.

وقسمت المؤسسة الجائزة على فئتين الفئة الأولى لطلاب وطالبات الصف الثالث المتوسط والصف الأول الثانوي والمستوى الأول والثاني (ثانوي مقررات) وشروطها حصول الطالب/ة على معدل دراسي 95 % فأكثر في نهاية العام الدراسي الحالي، أما الفئة الثانية لطلاب وطالبات الصف الثاني والثالث الثانوي والمستويات الثالث والرابع والخامس والسادس (ثانوي مقررات)، وشروطها أن يكون المعدل التراكمي بنهاية العام الدراسي الحالي 93%، أو أن يتحسن المعدل التراكمي لهم عن العام الماضي بنسبة 5% فأكثر ويكون المعدل بنهاية العام الحالي 80% بعد التحسن، إضافة إلى الشرط الثاني أن يحصل الطالب والطالبة على 75% في أحد اختبارات قياس.

ولمزيد من المعلومات التواصل مع المرشد الطلابي بالمدرسة أو زيارة موقع تكافل على الانترنت.

يذكر أن (6543) طالبا وطالبة من مدارس التعليم العام المستفيدون من إعانة تكافل في (2314) مدرسة خلال العام الدراسي 1436 /1437هـ حصلوا على جائزة تفوُّق وكانت عبارة عن مكافأة مالية قدرها (1000) ريال بالإضافة إلى شهادة تفوُّق، فيما تعمل تكافل على دعم طلابها وطالباتها في مدارس التعليم العام بالمملكة ماديا ومعنويا بهدف استمرار تعلمهم ونجاح تحصيلهم الدراسي، ولتحقيق هذه الأهداف تنفذ المؤسسة عددا من برامج الدعم ومن أهمها: الإعانة المالية، وجبتي، هدية الشتاء، التمكين الرقمي، التدريب والتجسير، وجائزة تفوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *