أمطار رعدية ممطرة على مناطق المملكة

متابعة - خواطر الشهري

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها ليوم الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ والموافق 23 مارس 2017م _بمشيئة الله تعالى_ هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على معظم مناطق المملكة وتشمل الرياض، الشرقية، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية، وتبوك؛ وكذلك على مناطق نجران، ومرتفعات جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة تمتد إلى منطقة المدينة المنورة.

وتوقعت لحالة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

بينما سجلت توقعاتها لحالة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

وتوقعت الهيئة سحبا رعدية ممطرة على مدينة الدمام ومحافظة الأحساء، وسجلت درجة الحرارة العظمى في الدمام 29 درجة مئوية، والصغرى 18 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 85%، بينما في الأحساء سجلت درجة الحرارة العظمى 31 درجة مئوية، والصغرى 18 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 80%، أما توقعاتها لحفر الباطن؛ فقد سجلت أجواء مشمسة، بدرجة حرارة عظمى 30 درجة مئوية، والصغرى 17 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 30%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *