مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 6912.78 نقطة

الرياض - واس

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية يوم الثلاثاء 21 مارس 2017، منخفضًا 6.47 نقطة ليقفل عند مستوى 6912.78 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 3 مليارات ريال.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 150 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 94 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 60 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 105 شركات على تراجع.

وكانت أسهم شركات إكسترا، وصافولا، وأسواق المزرعة، والتصنيع، والفخارية الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات وفا للتأمين، والمتحدة للتأمين، وعناية، وبروج للتأمين، وسوليدرتي تكافل، فكانت الأكثر انخفاضا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.76% و 4.29%.

فيما كانت أسهم شركات الإنماء، والجزيرة ريت، ودار الأركان، والرياض ريت، ووفا للتأمين، هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما كانت أسهم شركات الإنماء، وسابك، والجزيرة ريت، والراجحي، ووفا للتأمين هي الأكثر نشاطا في القيمة.

كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 142.81 نقطة ليقفل عند مستوى 5232.01 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 18 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 800 ألف سهم تقاسمتها 801 صفقات.

وكانت أسهم شركة الصمعاني، الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات باعظيم، وأبو معطي، والعمران، وريدان، والتطويرية الغذائية، فكانت الأكثر انخفاضا في التعاملات.

فيما كانت أسهم شركات بحر العرب، وأبو معطي، وريدان، والعمران، وباعظيم، هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما كانت أسهم شركات بحر العرب، وريدان، وأبو معطي، والعمران، وباعظيم هي الأكثر نشاطا في القيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *