الجمعة - 4 شعبان 1438 هـ - 28 ابريل 2017 م   |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم المحمدي
  1. الرئيسية
  2. آخر الأخبار

عودة التلاسن بسبب تعدد الزوجات (فيديو)

نشر في: الإثنين 20 مارس 2017 | 04:03 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
الرياض - عناوين

شهدت حلقة برنامج اتجاهات الذى تقدمه الإعلامية السعودية نادين البدير على قناة “روتانا خليجية” معركة كلامية واتهامات متبادلة بين الكاتب  والمستشارة النفسية الدكتورة  بسبب موضوع تعدد الزوجات.

وبدأت المشادة الكلامية بعدما دافعت المعبي عن تعدد الزوجات باعتباره تشريعًا من الله ولا يجوز الاعتراض عليه، وتأكيده أنه إذا ما تضررت الزوجة من الزواج فلديها حرية طلب الطلاق أو خلع زوجها.

وهنا رد العصيمي قائلا : “لا أُحرّم التعدد، لكن أكرهه للنساء كما كرهه الرسول صلى الله عليه وسلم لابنته فاطمة” ، مردفا : “الفاضي يعمل قاضي” جماعة من الرجال والنساء بمجتمعنا لقوا نفسهم فاضيين فقالوا: تعالوا نعمل جمعية للتعدد .. قبل أن نؤسس جمعية للتعدد، نحتاج إلى تأسيس جمعية لإثبات فحولة المعددين أولاً”.

وتابع :”يجب ان يقنن التعدد ويربط برضا الزوجة، وأن يكون للقانون دور في توجيه هذا التعدد والرقابة عليه” ، مضيفا :”أجريت استفتاءً حول موضوع جمعية التعدد على حسابي على تويتر شارك فيه ألف متابع، والنتيجة أن 65% كانوا ضد الفكرة”.

ومضى العصيمي يقول: “أي شخص يتزوج من أخرى يدخل مشاكل للبيت الأول ويهمل أسرته في مقابل تشجيع الجانب الشهواني.. تبرير التعدد بمرض الزوجة أو عدم إنجابها يفرّغ الزواج من مضمونه كعلاقة إنسانية قائمة على المودة والرحمة”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*