الأربعاء - 04 شوّال 1438 هـ - 28 يونيو 2017 م   |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم المحمدي
القائمة
  1. الرئيسية
  2. محليات

التصفيات النهائية لمشروع تحدي القراءة في المنطقة الشرقية

نشر في: الأحد 19 مارس 2017 | 10:03 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
الدمام - عناوين

انطلقت التصفيات النهائية لمشروع تحدي القراءة يوم الأحد 19 مارس 2017 على مستوى المنطقة الشرقية “طالبات” والتي تستمر على مدى يومين بمشاركة 50 طالبة.

كان في استقبال المشاركات لجنة تنظيمية على رأسها عائشة الطويرقي منسقة المشروع في المنطقة الشرقية، و ألقت كلمة ترحيبية للمشاركات عبّرت فيها عن سعادتها وفخرها بهذا العدد المتزايد.

وأوضحت أنه سيتم اختيار المراتب العشر الأولى على مستوى المنطقة، لكن 3 طالبات فقط من يمثلن المنطقة الشرقية على مستوى المملكة.

تنوعت المراحل الدراسية للمشاركات في اليوم الأول، فمن الصف السادس ابتدائي عبّرت الطالبة سارة الحربي “مكتب رأس تنورة ” عن سعادتها بعد مقابلة لجنة التحكيم و سهولة الأسئلة، وممن شاركن بالمسابقة للسنة الثانية طالبة الثاني متوسط  رنا الشريف “مكتب القرية العليا” وعن تجربتها هذة السنة قالت: أشعر بالارتياح أكثر كوني تلافيت أخطاء التجربة الأولى مما مكنني من وصول التصفيات النهائية.

وأيضا الطالبة جادل الغنام في الصف الخامس ابتدائي “مكتب رأس تنورة” قالت: مشاركتي هذه السنة أفضل وأسهل، ومع الخبرة تعلمت تجاوز الأخطاء خاصة في مرحلة التلخيص. أما جنا العطا الله الصف الثاني ثانوي – علمي من “مكتب الجبيل” قالت: بدأ شغفي بالقراءة من المرحلة المتوسطة، وخاصة مجال علم النفس، ولم أشارك العام الماضي خوفا من تأثير المسابقة على أدائي الدراسي لكن بعد تجربة زميلاتي واستمتاعهن بالمشاركة كنت من أوائل المسجلات.

ومن “مكتب الخفجي ” قالت الطالبة مريم شبل من الصف الخامس ابتدائي: بدأت بالقراءة العام الماضي حتى أتمكن من المشاركة في المسابقة.

حكّم المشاركات لجنة مكونة من منى الدوسري رئيسة قسم اللغة العربية بإدارة الإشراف التربوي، وإيمان الربيعة مشرفة اللغة العربية بمكتب غرب الدمام، ووفاء الخرساني مشرفة اللغة العربية بمكتب شرق الدمام، وكفاح المطر مشرفة اللغة العربية بمكتب القطيف، وأيضا منى آل محسن معلمة لغة عربية بالمتوسطة الثانية في الدمام .

تعمل اللجنة التحكيمية على معايير محددة لتقييم الطالبة أهمها  الاستيعاب، التحدث، القراءة الوظيفية، التنوع والمعارف المكتبية.

الجدير ذكره أن اليوم الأول يضم مرشحات مكاتب الخفجي، النعيرية، قرية العليا، الجبيل، رأس تنورة، بقيق واليوم الثاني مرشحات مكاتب الدمام الخبر القطيف.

الرابط المختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *