الجمعة - 4 شعبان 1438 هـ - 28 ابريل 2017 م   |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم المحمدي
  1. الرئيسية
  2. آخر الأخبار

بالفيديو.. الفوزان يخرج عن صمته ويعلق على وجوده بحفل مختلط: ارتكبنا المفسدة الصغرى!

نشر في: الأربعاء 08 مارس 2017 | 09:03 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
الرياض - عناوين

خرج الشيخ الدكتور عبد العزيز الفوزان،أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء، عن صمته ليرد على مقطع الفيديو المتداول له والذى يظهره في حفل مختلط أثناء تسلمه جائزة الإكليل الذهبية بإسبانيا.

وقال الفوزان ، فى مقطع فيديو توضيحي : إنه “لم يتسلم الجائزة من امرأة واشترط أن يتسلمها من يد رجل، فقام منظم الحفل بتسليمه الجائزة” ، مؤكدا أن تلك الجائزة “عالمية” وأنه يعتز ويفتخر بها رغم أنها مقدمة له من جهة غير إسلامية، معتبرًا أن الجائزة تُساهم في مد الجسور بين الثقافة الإسلامية والإسبانية.

وأضاف : “كان لابد من استلام الجائزة التي فازت بها قناة قرطبة وهيّ أكبر جائزة في العالم” ، مشيرا إلى أنه اشترط على منظمي الحفل بأن يجلس في الصف الأول وأن تكون الطاولة في المقدمة، وذلك لعدم رؤية ” المنكرات “، وكذلك عدم تشغيل الموسيقى، ووافقوا على ذلك، مضيفًا: “تفاجئنا بوجود امرأة وهيّ إعلامية مقدمة الحفل، لكننا اشترطنا أن يُسلمنا الجائزة مدير هيئة الجائزة ووافق مشكورًا على أخذ الجائزة من الإعلامية وتسليمها لنا”.

وأوضح أنه صعد بنفسه لتسلم الجائزة، مؤكدًا أنه لا يمُكن تفويت الحفل لأن فيه “مصلحة كبرى”، بحسب وصفه، مضيفًا: القاعدة الشرعية عند العلماء إذا تعارضت المصالح والمفاسد فالمعتبر هو أكثرها فترتكب المفسدة الصغرى لتحقيق المصلحة الكبرى، وهذه قاعدة شرعية متفق عليها من جميع العلماء.

واتهم الفوزان جهات “خارجية” وحملات مشبوهة بالوقوف وراء تدشين (هاشتاقات) ضده ، موضحا أن الصور المتداولة له بعضها “مزيفة” كما أن الفيديو “مقطوع من سياقه”.


الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*