بالفيديو: حقيقة قطع الصوت عن إعلامية في مؤتمر نزاهة

متابعة - خواطر الشهري

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي حول مقطعاً تم تداوله بشكل واسع لمداخلة الإعلامية منيرة المشخص الذي قُطع فيه الصوت عنها أثناء مداخلتها في حضرة “نزاهة”، وذلك في مؤتمر نزاهة الدولي الثاني (الحوكمة، والشفافية، والمساءلة)” الذي انطلق يوم الاثنين 20 فبراير 2017 بمدينة الرياض.

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا للإعلامية منيرة المشخص وهي تجري مداخلةً انتقدت فيها الإعلام الذي لا ينشر فساد من يقدم له الإعلانات، وطالبت في مداخلتها أن يُذكر اسم المسؤول عن الفساد عوضا عن الاكتفاء بالإشارة إليه.

وقالت في مداخلتها: “عن موضوع سيول عسير وجدة، وزير التعليم ووزير البلدية والقروية للأسف الشديد مفترض أنهم متواجدين الآن، والمتحدثين لهاتين الوزارتين للأسف “ساكتين” ولم يتحدث إلا متحدث التعليم حين قال: أنه لم يتم اعفاء مدير تعليم عسير؛ وعن موضوع فساد المشاريع؛ يفترض على نزاهة مثلما تم وضع حسابا للمواطن أن يتم انشاء حساباً للمسؤولين للكشف بالأسماء، فوزارة الداخلية تكشف أسماء الإرهابين، فيفترض أن يكون هناك أيضا كشف لأسماء الفاسدين، وليس الإشارة إليهم فقط، وتطرقت للإعلام بقولها “للأسف الشديد لا يمكن أن ينشر لأي جهة _قطاع حكومي أو خاص_ عن فسادها لأنها ترمي الجزرة في هذه الوسيلة.. ثم انقطع الصوت في المقطع.

ومن جهة أخرى، أجرت قناة روتانا خليجية مقابلة مع الإعلامية منيرة المشخص في برنامج “يا هلا” حيث نُوقشت فيه حادثة انقطاع الصوت، وظهرت الحقيقة التي غُيبت عن رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأن الصوت لم يُقطع في مداخلة الإعلامية بالمؤتمر إنما من سجّل المقطع عبر جواله هو من قطع الصوت لغاية في نفسه، وأتت تكملة الفيديو في بداية البرنامج حيث كانت: “للأسف الشديد لا يمكن أن ينشر لأي جهة _قطاع حكومي أو خاص_ عن فسادها لأنها ترمي الجزرة في هذه الوسيلة الإعلامية بالإعلانات فلا يمكن أن تهاجمها، ولو كان أب لأحد المسؤولين من توفي مساء أمس في سيول عسير، أنا متأكدة أنه سيتم الاعفاء، لكن سأقول مقولة احسان عبد الرضا “أحد يقدر يقول للوزير لا”.

واستنكرت الإعلامية المقطع المتداول ولا تعلم ماهي غايته، فلو انقطع الصوت فعلاً وقت المداخلة لكان الصف الأمامي التفت إلى الخلف _حيث كان مقعدها_ لمعرفة ماذا حدث، وهذا الذي لم يحدث أثناء المداخلة.

وأضافت، أرسلت لي “نزاهة” مقطع المدخلة، فأرسلته لجميع مواقع التواصل الاجتماعي التي يوجد لي حسابا فيها لتوضيح الحقيقة وأن نزاهة لا يمكن أن تقوم بهذا الفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *