ترامب يؤكد أن طرد المهاجرين “عملية عسكرية” والبيت الأبيض يوضح

أ ف ب

اكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس 23 فبراير 2017 ان الجهود التي تبذلها ادارته لطرد بعض المهاجرين غير الشرعيين هي “عملية عسكرية”، الأمر الذي يناقض تصريحات أدلى بها وزيره للأمن الداخلي، ووضحها البيت الأبيض لاحقا.

وقال ترامب في مستهل لقاء مع مسؤولي شركات في البيت الابيض “ترون ما يحصل على الحدود. فجأة، للمرة الاولى (…) نضع الأشخاص السيئين جدا خارجا وذلك بوتيرة غير مسبوقة”. واضاف “انها عملية عسكرية”.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض بعيد ذلك، أن ترامب استخدم الكلمة كـ”صفة”. وأضاف “لقد كان يصف بوضوح الطريقة التي تم بها ذلك”، مشيرا إلى “درجة عالية من الدقة”.

وقبل ساعتين فقط، كان وزير الأمن الداخلي الأميركي جون كيلي يعلن من مكسيكو أن واشنطن “لن تستخدم الجيش في موضوع الهجرة”. وعناصر دوائر الهجرة هم مدنيون وليسوا عسكريين.

واجازت وزارة الامن الداخلي الثلاثاء لهؤلاء توقيف غالبية الاشخاص الذين يفتقرون إلى أوراق قانونية خلال تنفيذهم مهماتهم، باستثناء من وصلوا اطفالا الى الأراضي الأميركية.

ونددت المعارضة الديموقراطية في الكونغرس وجمعيات الدفاع عن المهاجرين غير الشرعيين بسياسة “طرد جماعي”، وهي عبارة رفضتها الإدارة بشدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *