اللجنة التنفيذية لتنمية سياحة الأحساء تعقد اجتماعها الأول

الأحساء - واس

أشادت اللجنة التنفيذية في مجلس التنمية السياحية في الأحساء بمهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة “ويا التمر أحلى 2017″ الذي اختتمت فعالياته أمس، مثمنةً جهود أمانة الأحساء والغرفة التجارية والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تنظيم نسخته الرابعة.
واستعرضت اللجنة في اجتماعها الأول للعام الحالي عدداً من الموضوعات المتعلقة بالمهرجان والترفيه، ونظافة الواحة، والمساجد التاريخية، وملف تسجيل الأحساء في قائمة التراث العالمي ” اليونسكو “.
وأكد مدير جامعة الملك فيصل رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية بالأحساء معالي الدكتور عبدالعزيز الساعاتي، أن “ويا التمر أحلى2017” حقق نجاحاً مميزاً، وأصبح واحداً من أبرز الفعاليات السياحية في المنطقة، فيما أكد أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، أن المهرجان لاقى إقبالاً كثيفا من قبل الزوار وكانت له أصداء طيبة على المستويين المحلي والخليجي.
وأوضح مدير عام الهيئة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء خالد الفريدة، أن المهرجان أصبح فعالية “سياحية اقتصادية”، مشيراً إلى أن الهيئة السياحية تشارك في المهرجان من خلال البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” بـ 25 حرفة أبرزها حياكة البشوت والفخار ومنتجات النخيل والنجارة والسدو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *