السفارة السعودية بإندونيسيا توضح حقيقة مقتل سعودي وإصابة آخر في سطو مسلح

الرياض - متابعة عناوين

قُتل سائح سعودي وأُصيب آخر بإصابة خطرة.، بعدما تعرضا لحادث سطو مسلح في الفيلا الخاصة بهما في أندونيسيا صباح الأربعاء 8 فبراير 2017.

وكانت السلطات الإندونيسية حذرت في وقت سابق السياح من الاقتراب من هذا المكان الواقع أسفل الجبل بالقرب من بوشناك بإندونيسيا، نظرا لكثرة السرقات فيه.

ووفقا لـ “العربية نت”، انتقل السفير السعودي في إندونيسيا أسامة الشعيبي لموقع الحادث وتابع بنفسه ومع الفريق المختص من السفارة الحادث، كما التقى برجال الأمن اللذين بدأوا التحقيق في القضية.

غير أن رئيس قسم شؤون السعوديين في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا محمد الدوسري، قطع ، بحسب “عكاظ” ، بعدم صحة الأخبار المتداولة عن مقتل سائح سعودي إثر تعرضه لسطو مسلح بإندونيسيا. وقال إن ما حصل هو اعتداء على مواطنين وإصابات طفيفة، فجر الثلاثاء 7 فبراير 2017 في منطقة (كوتابونقا) في جبل بونشاك وصفها بـ«خطرة جداً».

وجدد تحذير السفارة للمواطنين من الذهاب إلى «كوتابونقا» أو السكن فيها لأنها «مغرية بجمال طبيعتها في النهار وخطرة في الليل وبعيدة جداً». وأوضح أن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا أسامة الشعيبي، باشر الموقع وتم الاجتماع بمحافظ منطقة شانجور ورئيس شرطة المنطقة وإلقاء القبض على المجرمين، والسفارة تتابع الإجراءات القانونية في هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *