وفد ألماني رفيع المستوى يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

الدمام - عناوين

أكد عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية فيصل بن صالح القريشي على عمق العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة وجمهورية ألمانيا الاتحادية، مشيرا الى العلاقات الدبلوماسية المميزة.

وأوضح القريشي خلال لقاء وفد ألماني رفيع المستوى ترأسه رئيس ألمانيا السابق و رئيس منظمة الاورو متوسطية للتعاون الاقتصادي كريستيان وولف وحضره الامين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل  ورئيس بعثة الصناعة والتجارة الألمانية أوليفر اومس ، بالغرفة امس الاحد 29 يناير 2017 ،ان تخصصات الوفد مناسبة جدا لاهتمامات المملكة المقبلة خصوصا مع ما يتناسب مع ماطرحته رؤية المملكة 2030 من اهداف ومبادرات، مشيرا الى تخصصات الوفد التي تمثل القطاعات الأساسية والحيوية جدا للاقتصاد المحلي مثل الطاقة والمياه، والهندسة الكهربائية، والهندسة المدنية، وتكنولوجيا المعلومات، والمستحضرات الصيدلانية والاستشارات، لافتا الى  مجال مشرق للتعاون في هذه القطاعات بين الشركات من البلدين لا سيما في مجال الطاقة والطاقة المتجددة.

وذكر القريشي خلال اللقاء أن المنتجات والتكنولوجيا الألمانية تحظى بشعبية كبيرة في المملكة وخاصة في المنطقة الشرقية حيث ساهم المكتب الالماني السعودي للشؤون الاقتصادية (GESALO)  الموجود في غرفة الشرقية في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدينن من خلال اقامة معارض الكاتلوجات واللقاءات بين رجال الاعمال في البلدين تحت مضلة الغرفة.

مشيرا الى ان الشركات الألمانية وضعت بصمتها في السوق السعودي حيث تعمل حاليا أكثر من 400 شركة ألمانية في المملكة باستثمارات بلغت – وفقا لهيئة الاستثمار العامة السعودية-أكثر من 8 مليارات دولار.

من جهته قال وولف ان الشركات الألمانية مستعدة لتقديم الخبرة والتكنولوجيا التي تسعى لتحقيق الاهداف المرجوة في تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030.

وبين وولف بان العلاقات التجارية بين البلدين تشهد اتجاها متزايدا في السنوات الأخيرة. مؤكدا على تعزيز العلاقات الثقافية واهمية تواصل الشعوب بين المملكة والمانيا، مشيرا الى ان العلاقات شهدا نموا ملحوظا حيث اصدرت ألمانيا في العام 2015 أكثر من 74 الف تأشيرة زيارة للمواطنين السعوديين.

فيما قدم الدكتور حاتم السمان من الهيئة العامة للاستثمار ورقة عمل سلطت الضوء على برنامج الهيئة العامة للاستثمار الذي يهدف الى  تسريع القدرة التنافسية (CAP) و جعل المملكة وجهة مفضلة للمستثمرين الإقليميين والدوليين، بالتنسيق مع العديد من الجهات الحكومية والتي أصبحت جزءا هاما من خطة التحول الوطنية.

وفي الختام قدم القريشي هدية تذكارية لرئيس الوفد كريستيان وولف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *