بالفيديو.. تفاعل كبير مع أمسية طرب شهدها مركز الملك فهد الثقافي بالرياض

الدمام - خواطر الشهري

شهدت الرياض حدثاً ثقافياً متنوعاً جمع بين الرسم، الشعر، المسرح، والعروض الفنية التي حظيت بحضور كثيف من الجمهور المتعطش لكسر الروتين وإلى تشجيع تنظيم مثل هذه الفعاليات المميزة ، فقد نظم مركز الملك فهد الثقافي يوم الخميس 26 يناير 2017م فعاليات ثقافية مجانية مع وجود أماكن خاصة للنساء.

وقدم المركز “نغمات ثقافية” غنّا فيها عدد من الفنانين الشباب، كما عزفت فرقة “peace tone band” مقطوعات من موسيقى “الجاز” وبعض الأغاني الغربية. وصاحبت الفعالية معرضاً تشكيلياً للفنانة العنود الجار الله، ورسم حي بمشاركة عبدالرحمن السماري. وقد اتسم الحفل الثقافي بكثافة الحضور، وبمحاولة المزيد من الجمهور إلى الدخول لكنهم عادوا ادراجهم لامتلاء المسرح.

وحول رصد ردود المجتمع الداعم للحفل في تطبيق التواصل الاجتماعي “تويتر” كتب المغرد مصعب الحمد ا: “صورة للمجتمع الرافض للغناء أمام مركز الملك فهد الثقافي” ، واستشهد بصورة لطابور الجمهور الذي يرغب بالحضور وبتغريدة المركز التي جاء فيها: “جمهورنا العزيز لقد امتلأ مسرح مركز الملك فهد الثقافي بالكامل، نشكر لكم تفاعلكم”.

وغرد رجا ساير المطيري: “الليلة عاش أهل الرياض أجواء موسيقية خلابة في مركز الملك فهد الثقافي”، دون أن يحصل شيء مما خوفنا به الرافضون للموسيقى؛ شكرا لدعاة الجمال”. ووثق محمد عمر تغريدته بمقطع فيديو لرجل كبير يرقص طرباً أثناء غناء أحد الفنانين فكتب: “الشايب منطرب وكأنه يقول عادت أيام الطرب والفن الجميل”.

وغرد الصقر السعودي: “من حقك أن ترفض ولا تحضر، وايضاً من حق هؤلاء أن يستمتعوا ويفرحوا في وطنهم”. وحيّا الإعلامي عبدالله وافية في مشاركته في وسم #مركز_الملك_فهد_الثقافي بتغريدة كتب فيها: “تحايا لمحمد السيف، الذي أين حلّ نجح؛ أصبح المركز أيقونة النشاط الثقافي، شكراً لشجاعتك فالثقافة لا ينهض بها الجبناء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *