توجيه الاتهام الى شخصين اضافيين في بلجيكا مرتبطين باعتداءات باريس

أ ف ب

وجه القضاء البلجيكي التهمة رسميا الى شخصين اضافيين في سياق التحقيق حول اعتداءات باريس التي اوقعت 130 قتيلا في 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 وتبناها تنظيم الدولة الاسلامية، على ما أعلنت النيابة العامة الفدرالية الخميس.

وأوضحت النيابة العامة أن فريد ك. ومريم ب. اللذين اوقفا الثلاثاء في لايكن بضاحية بروكسل، “مشبوهان بتزويد خليل البكراوي بالوثائق المزورة التي استخدمت في التحضير لاعتداءات باريس”.

والبكراوي هو أحد الانتحاريين الثلاثة الذين فجروا أنفسهم في اعتداءات بروكسل التي أوقعت 32 قتيلا في 22 آذار/مارس 2016، وهي اعتداءات نفذتها الخلية الجهادية نفسها التي نفذت اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر.

ووجهت الى فريد ك. تهمة “المشاركة في انشطة مجموعة ارهابية وتزوير واستخدام الوثائق المزورة”، وقد تم توقيفه، بحسب بيان النيابة العامة.

واضاف البيان “وجهت الى مريم ب. تهمة تزوير واستخدام الوثائق المزورة واطلق سراحها بشروط”.

ووجهت اتهامات الى حوالى عشرين شخصا بالاجمال منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في الجانب البلجيكي من التحقيق حول الاعتداءات الباريسية التي اعدت في بلجيكا.

وهم مشبوهون اساسا بتقديم مساعدة لوجستية الى مجموعة 13 تشرين الثاني/نوفمبر (نقل او استئجار مخابىء في بلجيكا) او مساعدة صلاح عبد السلام، الناجي الوحيد من عناصر المجموعة خلال فراره الذي استمر اربعة اشهر.

واعتقل عبد السلام المسجون حاليا في فرنسا في 18 آذار/مارس 2016 في بلدة مولنبيك بدائرة بروكسل، وبعد اربعة ايام، نفذ عناصر آخرون من الخلية الجهادية اعتداءات بروكسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *