رؤساء أجهزة الاستخبارات الأميركية يشهدون أمام مجلس الشيوخ بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية

واشنطن - وكالات

اتهم رؤساء أجهزة الاستخبارات الأميركية، الخميس 5 يناير 2017 ، في شهادة خطية لمجلس الشيوخ خلال جلسة استماع صباح الخميس مسؤولين في الحكومة الروسية بالوقوف وراء التدخل في الانتخابات الأميركية.

وأضافوا: “نعتقد أن كبار المسؤولين الروس وحدهم سمحوا بسرقة ونشر بيانات تتعلق بالانتخابات الأميركية”، مؤكدين أن “روسيا استخدمت تقنيات ووسائل معلوماتية سعياً وراء التأثير في الرأي العام في أوروبا وأوراسيا”. واتهمت أيضاً الاستخبارات الأميركية الصين بمواصلة التجسس الإلكتروني على الحكومة والشركات الأميركية.

وكانت أجهزة الاستخبارات القومية، ومكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي”، ووكالة الاستخبارات الأميركية، قد اكدت في وقت سابق وجود تأثير روسي على الانتخابات الرئاسية الأميركية لصالح فوز دونالد ترامب.

وأشارت هيلاي كلينتون، المرشحة الخاسرة في الانتخابات الرئاسية، في كلمة سابقة لها أمام المتبرعين لحملتها الانتخابية، إلى أن بوتين هو من أصدر أوامر الهجوم الإلكتروني الذي استهدف اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي. وأضافت: “هذا الهجوم لم يستهدف شخصي أو حزبي فحسب، بل كل بلادنا”.

في حين أصدر أوباما، تعليمات قبل أسبوعين بالتحقيق في ادعاءات القرصنة والتدخل الخارجي في الانتخابات الرئاسية الأميركية، والانتهاء منه قبل انتهاء فترة ولايته في 20 يناير 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *