اكتمال وصول المجموعة الأولى من المعتمرين ضيوف خادم الحرمين الشريفين للمدينة المنورة

المدينة المنورة - واس

اكتمل وصول المجموعة الأولى من المعتمرين ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــــ حفظه الله ــــ، إلى المدينة المنورة، اليوم، والبالغ عددهم (220) معتمراً ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة في (15) دولة من قارتي آسيا وافريقيا، والذين كان قد صدر أمر خادم الحرمين الشريفين باستضافتهم لأداء مناسك العمرة، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة.
وينتمي الضيوف الذين وصلوا اليوم والبالغ عددهم (35) إلى دول الهند، وأوزباكستان، وسيرلانكا، في حين وصل أمس (185) من دول: نيجيريا، وطاجيكستان، وكازاخستان،وتشاد، وقرقيزستان، وأذربيجان، والسنغال، ومالي، وساحل العاج، وماليزيا، وباكستان، وتركمنستان.
وأعرب الضيوف عن بالغ شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله -، على استضافتهم في هذا البرنامج الذي يمثل إحدى الخدمات والأعمال الجليلة، التي يقدمها قادة المملكة العربية السعودية لعموم المسلمين في مختلف أنحاء العالم، مبدين سعادتهم بوصولهم إلى المملكة؛ حيث الحرم النبوي، والحرم المكي، وقبلة المسلمين الكعبة المشرفة، داعين الله ـــ سبحانه وتعالى ـــ أن يحفظ المملكة وقادتها، وأن يجزيهم خير الجزاء على ما قدموه، ويقدمونه لصالح الأمة الإسلامية، ولخدمة الدعوة الإسلامية والمسلمين.
وأشاد الضيوف ببرنامج العمرة والزيارة في تحقيق التواصل بين المسلمين، حيث يجمع شخصيات إسلامية فاعلة في مجتمعاتها، يلتقون في ضيافة خادم الحرمين الشريفين، وفي رحاب الحرمين الشريفين، حيث يناقشون أحوال الأمة الإسلامية وقضاياها، بهدف مواجهة التحديات التي تواجهها.
وأكد الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة عبدالله بن مدلج المدلج، أنَّ الأمانة العامة للبرنامج استنفرت جميع طاقاتها وإمكاناتها لخدمة الضيوف منذ وصولهم إلى المملكة وحتى مغادرتهم أراضي المملكة، متمنياً لهم التوفيق والقبول في أداء هذه المناسك.
ونوَّه بتوجيهات معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، بتوفير التسهيلات للضيوف؛ لكي يؤدوا مناسك عمرتهم بكل راحة وطمأنينة، مبيناً أنه تم إعداد برنامج للضيوف يتضمن لقاءات مع أئمة الحرمين الشريفين، وزيارات ميدانية لشهداء أحد، ومسجد قباء، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ومعرض أسماء الله الحسنى، مشيراً إلى أن الضيوف سيتوجهون إلى مكة المكرمة يوم الاثنين المقبل، حيث سيؤدون عمرتهم في هذا اليوم، ثم يواصلون برنامجهم.
وأشار إلى أن برنامج الضيوف في مكة المكرمة يتضمن زيارات لمصنع كسوة الكعبة المشرفة، ومعرض عمارة الحرمين الشريفين، إضافة إلى يوم ثقافي اجتماعي مفتوح في متنزه الكر خارج مكة المكرمة، ولقاء مع أحد أئمة وخطباء الحرم المكي، معبراً عن شكره لجميع الجهات التي دعمت الوزارة لتنفيذ البرنامج.
يذكر أنه باستضافة هذه المجموعة ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، يرتفع عدد المستضافين في البرنامج منذ أمر خادم الحرمين الشريفين – وفقه الله – بإطلاقه العام قبل الماضي 1436هـ، إلى (1820) معتمراً ومعتمرة، حيث استضاف البرنامج في عامه الأول 500 معتمر على مجموعتين، ثم استضاف العام الماضي 1100 على خمس مجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *