السجن 12 سنة لمواطن شارك في شغب العوامية

الرياض - متابعة عناوين

عزرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض مواطناً بالسجن 12 سنة، إثر إدانته بالمشاركة في تجمعات وأعمال شغب في بلدة العوامية، ونقله عدد من المطلوبين أمنياً، ومطالبته بإطلاق سجناء في قضايا أمنية.

وجاء في الحكم الابتدائي ثبوت إدانة المدعى عليه بالخروج عن طاعة ولي الأمر، وعدم الالتزام بالأنظمة ومشاركته في تجمعات وأعمال شغب في بلدة العوامية، وترديده لعبارات مناوئة للدولة وفيها تأليب للناس، ومطالبته فيها بإطلاق سجناء في قضايا أمنية، بالإضافة إلى نقله لعدد من المطلوبين بسيارته ومسح الطريق لهم وإخبارهم عن وجود الدوريات الأمنية، وإبلاغه لأحد المطلوبين أمنياً بوجود دورية أمنية من أجل الاعتداء عليها وعلى من فيها، وتستره على ذلك كله.

وتورط أيضاً بحيازة مسدس بدون ترخيص بقصد الإخلال بالأمن، وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، بمشاركته لعدد من المطلوبين أمنياً عبر الشبكة المعلوماتية بمشاركات تهدف للإخلال بالأمن، ومحاولته الهرب من رجال الأمن عند القبض عليه، ونقضه بهذه الأفعال للتعهد المأخوذ عليه سابقاً عند إطلاق سراحه من سجنه الأول.

وقررت المحكمة تعزيره على ذلك بالسجن مدة 12 سنة اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء فترته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *