وسم «#الكويت_ ترحب_ بسلمان _الحزم» تصدر تويتر

الدمام - متابعة عناوين

قالت صحيفة الانباء الكويتية أن المواطنين والمقيمين احتفوا بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبزيارته الميمونة للبلاد والتي تعد الأولى منذ توليه الحكم في العام الماضي.ووفقا للصحيفة “اطلق مغردون كويتيون عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وسم «#الكويت_ ترحب_ بسلمان _ الحزم» وسرعان ما تصدر الوسم الموقع، بعد ان حصل على اكثر من 58 ألف تغريدة.

ويشير الوسم الى عملية «عاصفة الحزم» التي اطلقها التحالف العربي في مارس 2015 بقيادة المملكة العربية السعودية، لدعم الشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، في مواجهة الحوثيين وحلفائهم.

وعبر المغردون عبر الوسم عن بالغ الحفاوة والترحيب بالملك سلمان، ونقل بعضهم ابيات شعر تعكس حب الشعب الكويتي للسعودية، في حين سرد آخرون مواقف المملكة تجاه الكويت.

كما لم يخل الوسم من مشاركات فاعلة من المغردين السعوديين الذين وجهوا الشكرالى الشعب الكويتي على الاستقبال التاريخي للملك سلمان».

ونشر المغردون صورا ومقاطع فيديو مسجلة للاستقبال الرسمي والشعبي الحافل لخادم الحرمين في الكويت، واستذكر الكويتيون بمقاطع فيديو موقف الملك السعودي الراحل فهد بن عبدالعزيز، الرافض للغزو العراقي للكويت عام 1990، عندما قال «يا إما أن تبقى الكويت والسعودية يا تنتهي الكويت والسعودية».

وشارك اعضاء في مجلس الامة في التغريد عبر الوسم، فقال النائب مبارك الحجرف، في حسابه على موقع «تويتر» «مرحبا ابا فهد يا ملك الحزم، وصاحب العزم، طابت نفوسنا واستبشرت قلوبنا بتشريفكم لنا في داركم وبين أهلكم».

من جانبه، قال النائب علي الدقباسي «نرحب بالزعيم العربي ونستذكر الموقف الكبير له في تحرير الكويت وفي دعم العالم العربي والاسلامي بكل تقدير».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *