شرط غريب في عقد بالوتيلي مع ليفربول.. تعرف عليه

الرياض - متابعة عناوين

نشرت صحيفة “الأندبندنت” البريطانية تقريرا، تحدثت فيه عن الشرط الغريب الذي تضمنه عقد اللاعب الإيطالي المشاكس ماريو بالوتيلي مع ليفربول. ورغم أن بالوتيلي كان قد غادر النادي الإنجليزي في الصيف الماضي على سبيل الإعارة لفريق نيس الفرنسي، بعد أن لعب لصالح ليفربول لموسمين، وشارك فقط في 24 مباراة لم يحقق خلالها النجاح المنتظر، فقد تم مؤخرا الكشف عن بند غريب في عقده يعكس تخوف كل النوادي من قلة انضباطه.

وقالت الصحيفة، ، وفقا لموقع “عربي21 “، إن ليفربول وقّع عقدا مع ماريو بالوتيلي، تضمن بندا متعلقا بحسن السلوك، نص على أن بالوتيلي بإمكانه الحصول على مبلغ مليون جنيه إسترليني إضافي في نهاية كل موسم، في حال لم يتم طرده من الملعب أكثر من ثلاث مرات خلال الموسم.وأفادت الصحيفة بأنه على الرغم من الظهور النادر لبالوتيلي في المباريات مع ليفربول، إلا أن النادي وعده بتقديم مبلغ مليون جنيه إضافي في نهاية كل موسم، شريطة أن يتقيد بالقواعد التي فرضت عليه في البند السلوكي في العقد، من قبيل عدم البصق أو التهجم على أحد اللاعبين المنافسين على أرض الملعب.

وذكرت الصحيفة أن اللاعب، البالغ من العمر 26 سنة، اشتهر بتصرفاته الغريبة خلال المباريات، حيث شهدت مسيرته الكروية سلسلة من السلوكيات المشينة خلال العديد من المناسبات. ولكن على الرغم من ذلك، أبدى فريق ليفربول رغبته في ضمه لتشكيلة الفريق واستعداده للاستثمار في مواهبه الكروية، حيث وقع الفريق الإنجليزي مع بالوتيلي عقدا بلغت قيمته ثلاثة ملايين جنيه إسترليني على امتداد ثلاث سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن البند السلوكي الغريب الذي فرضه ليفربول على اللاعب الإيطالي، كان له تأثير إيجابي عليه، حيث التزم بالوتيلي بالشروط المذكورة، ولم يطرد ولو مرة واحدة أثناء لعبه مع فريق الحمر. يذكر أن البند نص تحديدا على أنه “إذا التزم اللاعب بمبادئ اللعب النظيف خلال كل موسم من فترة العقد المبرم بينه وبين النادي، ولم يتم طرده من الملعب أكثر من ثلاث مرات بسبب السلوك العنيف أو البصق على الخصم أو على أي شخص آخر، أو تم إقصاؤه بسبب تفوهه بكلمات مسيئة أو إيماءات مهينة، أو لقيامه بمعارضة القرارات بالفعل أو القول. فسيقوم النادي بتقديم مكافأة قدرها مليون جنيه يوم 30 حزيران/ يونيو من نهاية كل موسم”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا البند، الذي كان من شأنه أن يمنع بالوتيلي من أن يتم طرده من الميدان أكثر من ثلاث مرات، دفع اللاعب للانتباه جيدا لسلوكياته العنيفة والعصبية خلال المباريات. علاوة على ذلك، نص العقد على أن يتلقى المهاجم مبلغ 85 ألف جنيه في الأسبوع، فضلا عن مكافأة قدرها 25 ألف جنيه لكل هدف من الأهداف التي يسجلها خلال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز أو المنافسات الأوروبية، على أن يتضاعف مبلغ المكافأة بعد ذلك، ليصل إلى 50 ألف جنيه على كل هدف يسجله. وفي الختام، ذكرت الصحيفة أن بالوتيلي فاز فقط بمبلغ 100 ألف جنيه كمكافأة من نادي ليفربول، بعد تسجيله أربعة أهداف خلال الفترة التي قضاها مع الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *