رئيس اتحاد الكرة الألماني: بلاتر لم يف بوعده في عدم الترشح لرئاسة الفيفا مرة أخرى

ساو باولو ` د ب أ : 

عاد ولفجانج نيرسباغ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم لانتقاد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مجددا بسبب تمسكه بترشيح نفسه مرة أخرى لرئاسة الفيفا.

وقال نيرسباغ في تصريحات لوكلة الأنباء الألمانية (د ب أ): “الاتحاد الألماني والاتحادات الأوروبية لكرة القدم لا زالا ينظران بعين الاعتبار والاحترام لما قاله بلاتر رسميا في اجتماع الاتحاد الأوروبي (يويفا) في باريس عام 2011 عندما أعلن أن ولايته الحالية هي الأخيرة، إلا أننا علمنا من خلال وسائل الإعلام أنه موقفه قد تغير”.

وكان بلاتر قد أعلن في أيار/مايو الماضي في تصريحات لجريد “بيلك” السويسرية عن نيته في الترشح لرئاسة الفيفا لدورة خامسة تمتد لأربعة أعوام بعد أن قضى 16 عاما على رأس إدارة الاتحاد المهيمن على شؤون الكرة العالمية.

وقال: “فترتي الرئاسية تشرف على الانتهاء، إلا أن مهمتي لم تنته بعد”.

وسيكون ترشح بلاتر لرئاسة الفيفا لدورة خامسة هو الموضوع الأبرز على طاولة مناقشات اجتماع ممثلي الدول الأعضاء في الفيفا يومي 10 و11 حزيران/ يونيو الجاري في ساو باولو، قبل يوم واحد من انطلاق بطولة كأس العالم بالبرازيل.

وأكد نيرسباغ الذي يقود حملة الانتقادات الأوربية ضد الرئيس الحالي للفيفا، أنه لا يعلم شيئا عن توافر نية لدى ممثلي اتحادات البلدان الأوروبية المشاركة في اجتماع الفيفا في ساو باولو في مقاطعة بلاتر رمزيا بعدم تحيته واستقباله بالتصفيق، إلا أنه في الوقت نفسه لم يستبعد حدوث ذلك.

وألمح نيرسباغ إلى أن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” لم يتخذ قراره بعد بالترشح لرئاسة الفيفا خلفا لبلاتر، وقال: “أعتقد أن ما يقوم به بلاتيني صحيحا .. عليه أن ينتظر ما تسفر عنه الأحداث في الأيام المقبلة قبل أن يتخذ موقفا معلنا”.

ونفى نيرسباغ ما نشرته الدوائر الإعلامية البريطانية حول نيته في الترشح لرئاسة الفيفا، وقال: “قرأت وسمعت عن هذا الموضوع، ولكنها شائعات لا تمت إلى الواقع بأي صلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *