السحيمي يهاجم السعوديين ويصفهم بشعب “الفقاقيع وحشود الغوغاء”.. والغضب يتصاعد

الرياض - عناوين

فتح الكاتب محمد السحيمي على نفسه أبواب الغضب من قبل العديد من السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي ، الذين اعتبروا أنه أساء للشعب السعودي بعدما وصفه فى مقال له “بشعب الفقاقيع وحشود الغوغاء الجاهلة”، لسخريتهم من قصيدة الشاعر حيدر العبدالله التي ألقاها في حضرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز .

وكان السحيمي كتب مقالة في صحيفة مكة جاء فيه ”لم نستغرب إطلاقًا هذه (الطقطقة) الهوجاء ، من كثير من شعب الفقاقيع الأعظم، على الشاعر المذهل (حيدر العبدالله) ، أمير الشعراء (2015) ؛ لأن إلقاءه لم يرق لجماهير ألفت أسلوب شاعر الوطن القدير (خلف بن هذال) ! وهذه الألفة تدين (الأُلَّاف) بالجمود وعدم التطور ، بقدر ما تسجل ميزة لهذا الشاعر الفنان ، إضافةً إلى الغناء وابتكار ألحان (طواريق) أصبحت ماركاتٍ مسجلة عند (ماكينزي) فن (القلطة)!” .

وأضاف “ولكن الغريب أن تتوقع من هذه الجماهير الهوائية، المتقلبة المزاج: أن تقرأ نصًّا مكتوبًا بالفصحى ، وكثير منها لا يحسن (تهجي) بياناته في الملف العلاقي الأخضر ، الذي أكلت عليه وزارة العمل ، والتعليم ، والخدمة المدنية ، والموارد البشرية ، وشربت ، وغسلت أيديها بالماء والصابون ، ودهن (السير) !! ” .

وتابع السحيمي “وليست هي المرارة المفرتكة الأولى التي (تستهبل) فيها حشود الغوغاء على شاعر مقارنة بـ (ابن هذال) ؛ ولا سيما إن جمعه القدر معه في مناسبة وطنية واحدة ، كافتتاح مهرجان الجنادرية !” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *