إنتر ميلان يودع الدوري الأوروبي وفنربخشة يقترب من الدور الثاني

لندن - وكالات

عزز فنربخشة التركي آماله في التأهل للدور الثاني ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) عقب فوزه 2/0 اليوم الخميس على ضيفه زوريا لوجانسك الأوكراني في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات للمسابقة اليوم الخميس.

وارتفع رصيد فنربخشة إلى 10 نقاط، ليتربع على الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه فينورد روتردام الهولندي، الذي سيحل ضيفًا على مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط، في وقت لاحق اليوم، فيما تجمد رصيد زوريا عند نقطتين في مؤخرة الترتيب.وانتزع أستانا الكازاخي انتصاره الأول في المجموعة الثانية، بتغلبه 2/1 على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي.

وبرغم الخسارة، ظل نيقوسيا في الصدارة مؤقتًا برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين أمام أولمبياكوس، صاحب المركز الثاني، الذي سيلتقي في وقت لاحق مع ضيفه يونغ بويز السويسري، الذي يقبع في قاع الترتيب برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة خلف أستانا، الذي ارتقى مؤقتًا للمركز الثالث.وأنعش أندرلخت البلجيكي حظوظه في الصعود للأدوار الإقصائية بعدما تغلب 3/1 على مضيفه جابالا الآذاري في المجموعة الثالثة.

وارتفع رصيد أندرلخت إلى 11 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام سانت إيتيان الفرنسي، صاحب المركز الثاني، الذي سيواجه ضيفه ماينز الألماني، صاحب المركز الثالث بـ 5 نقاط، فيما ظل جابالا بلا نقاط في المركز الأخير.

وحقق أياكس أمستردام الهولندي فوزًا سهلًا 2/0 على ضيفه باناثانيكوس اليوناني في المجموعة السابعة، التي شهدت أيضًا تعادل سيلتا فيغو الإسباني 1/1 مع ضيفه ستاندار لييغ البلجيكي.وظل أياكس، الذي حجز بطاقة الصعود منذ الجولة الماضية، في الصدارة برصيد 13 نقطة، فيما بات الصراع على خطف التذكرة الثانية للتأهل أكثر سخونة بين ستاندار لييغ صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وملاحقه المباشر سيلتا فيغو، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، بينما تلاشت آمال باناثانيكوس متذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الثامنة، سحق شاختار دونتسيك الأوكراني ضيفه قونية سبور التركي 4/0، فيما تعادل جينت البلجيكي 2/2 مع ضيفه سبورتنغ براغا البرتغالي.ورفع شاختار، الذي تأهل منذ الجولة الماضية، رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، فيما احتل براغا المركز الثاني برصيد 6 نقاط، متفوقًا بفارق نقطة واحدة على جينت، صاحب المركز الثالث، وظل قونية سبور في المؤخرة برصيد نقطة واحدة.

وصعد كراسنودار الروسي إلى الدور الثاني بعدما حقق تعادلًا بطعم الفوز 1/1 على ضيفه سالزبورغ النمساوي في المجموعة التاسعة، فيما تغلب شالكة الألماني 2/0 على ضيفه نيس الفرنسي.

وظل شالكة، الذي صعد منذ الجولة الماضية للأدوار الإقصائية، في الصدارة برصيد 15 نقطة، بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي، فيما حافظ كراسنودار على المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام سالزبورغ، صاحب المركز الثالث، الذي تبخرت آماله في التأهل، فيما احتل نيس المركز الأخير بـ 3 نقاط.وأبقى باوك سالونيك اليوناني على آماله في التأهل بفوزه الصعب 3/2 على مضيفه فيورنتينا الإيطالي في المجموعة العاشرة، التي شهدت أيضًا فوز سلوفان ليبيريتش التشيكي 3/0 على ضيفه كارباكا آجدام الآذاري.

ورغم الخسارة، احتفظ فيورنتينا بالصدارة برصيد 10 نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام كارباكا وباوك، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، بينما ظل سلوفان ليبيريتش في ذيل الترتيب بـ 4 نقاط. وودع إنتر ميلان الإيطالي المسابقة رسميًا بعدما خسر 3/2 أمام مضيفه هبوعيل بئر السبع في المجموعة الحادية عشر، فيما بلغ سبارتا براغ التشيكي الدور الثاني، بفوزه 1/0 على ضيفه ساوثهامبتون الانجليزي.

وضمن سبارتا إنهاءه لمبارياته في المجموعة في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، متفوقًا بفارق 5 نقاط على ساوثهامبتون وهبوعيل بئر السبع، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما تذيل إنتر ميلان الترتيب برصيد 3 نقاط من فوز وحيد و4 هزائم.

وباتت الأوضاع متشابكة للغاية في المجموعة الثانية عشر، عقب فوز ستيوا بوخارست 2/1 على ضيفه عثمانلي سبور التركي، وتعادل زيوريخ السويسري 1/1 مع ضيفه فياريال الإسباني.

وتأجل حسم بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة إلى الجولة الأخيرة التي ستقام الشهر المقبل، حيث انفرد عثمانلي بالصدارة برصيد 7 نقاط، فيما احتل فياريال المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف أمام زيوريخ وستيوا بوخارست، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *