مقتل القيادي الحوثي “الفديع” داخل اليمن قبالة نجران

الرياض - متابعة عناوين

أفادت مصادر أمنية، فجر اليوم الثلاثاء، بمقتل القيادي الحوثي “عبدالله قايد الفديع” المسمّى “أبوقايد” قُبالة نجران ، لكن داخل الأراضي اليمنية. وشنت مقاتلات التحالف العربي غارة جوية بعد رصد تحركات الفديع وتمكّنت من استهدافه ما أدى إلى مقتله فورا.

ويُعد الفديع من القيادات الميدانية الهامة ضمن صفوف ميليشيات الحوثي وقائداً لعدد من المجاميع العسكرية في الجبهة ونائب المشرف العام على جبهة نجران. وفقا لما أوردته “العربية نت”.

يذكر أن قياديا حوثيا آخر، وهو حميد العزي، كان قد قتل أيضا مع 10 من مرافقيه في غارات للتحالف في منطقة حدودية قبالة محافظة الموسم السعودية بمنطقة جازان. ويصنَّف العزي بأنه أحد قيادات الصف الأول للمتمردين، وبحسب مراقبين فإن مقتله يشكل حلقة جديدة في مسلسل خسائر الميلشيات لقياداتها خلال الفترة الأخيرة.

يأتي هذا فيما استهدفت مقاتلات التحالف العربي عدة مواقع تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى تقدم ملموس للجيش الوطني في مديرية نهم ومحافظة مأرب و تعز.

وقام الجيش الوطني اليمني مدعوما برجال المقاومة الشعبية في شن عدة هجمات على منطقة المدفون بمديرية نهم، في محاولات حثيثة لاستعادتها لما تمثله من أهمية استراتيجية. أما في محافظة مأرب، ساندت مقاتلات التحالف هجوم الجيش الوطني الذي تمكن من استعادة عدد من المناطق في مديرية صرواح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *