شلل حركة المرور في ساوباولو قبل بدء نهائيات كأس العالم

ساوباولو ـ رويترز : 

سادت حالة من الفوضى حركة نقل الركاب في ساوباولو كبرى مدن البرازيل اليوم الجمعة وذلك لليوم الثاني على التوالي اذ أصاب إضراب لعمال قطار الأنفاق واحتجاج بسبب أوضاع الإسكان شوارع ساو باولو بالشلل مع تبقي أقل من أسبوع على المباراة الافتتاحية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها المدينة.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة تمنع الدخول إلى إحدى محطات قطار الأنفاق لكن ثلث المحطات في المدينة كانت مغلقة في ساعة مبكرة صباح اليوم. وأدى توقف حركة المرور لمسافة تزيد على 200 كيلومتر إلى اختناقات في شوارع المدينة.

وسجل الإضراب بالفعل رقما قياسيا أمس الخميس بالنسبة لشلل حركة المرور الصباحية في ساوباولو هذا العام ونتيجة لهذا تعطل عدة مسؤولين من الاتحاد الدولي لكرة القدم لاكثر من ساعتين في الطرق بعد وصولهم لحضور مؤتمر صحفي قبل البطولة.

وقد تؤدي الاختناقات كذلك إلى صعوبات في الوصول إلى آخر مباراة تجريبية للبرازيل قبل بدء البطولة حيث يقابل منتخب البرازيل منتخب صربيا في مباراة ودية في استاد مورومبي في الجانب الغربي للمدينة.

وأوصى منظمو كأس العالم مشجعي كرة القدم باستخدام وسائل النقل العام للوصول إلى الاستادات في 12 مدينة في البرازيل تستضيف المباريات لكن لم يتم تنفيذ سوى قدر ضئيل من مشروعات النقل التي وعدت البرازيل بتنفيذها من اجل البطولة.

وساهم الإحباط من هذه الوعود التي لم تنفذ والتكاليف الباهظة لبناء استادات جديدة في الاحتجاجات الواسعة التي شارك فيها اكثر من مليون برازيلي العام الماضي أثناء الاستعدادات لبدء البطولة. وتستعد الحكومة لموجة أخرى من المظاهرات لكن الاحتجاجات هذا العام تفتقر إلى الطاقة العفوية والحشد الكبير اللذين ميزا احتجاجات عام 2013 .

ومن المتوقع أن يبت قاض يوم الاثنين في قانونية إضراب عمال قطارات الأنفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *