جامعة أم القرى تكشف تفاصيل تجمهر عدد من خريجاتها (فيديو)

مكة المكرمة - متابعة عناوين

كشفت جامعة أم القرى، أسباب تجمهر عدد من الخريجات أمام إحدى بواباتها في مكة المكرمة الاثنين ، وكيف ردت عليهن مسؤولات بالجامعة. وأوضح المتحدث الرسمي باسم الجامعة، الدكتور عادل باناعمة، أن عددًا من الخريجات، تجمّعنَ عند بوابة الجامعة رقم 3، يحملن لافتاتٍ تطالب بفتح الدبلوم المسائي التربوي المدفوع “الموازي”، ويطالبن برفع ما وصفنه بالظلم الواقع عليهن، بسبب عدم فتح هذا البرنامج.

وأضاف أنه تم توجيه الخريجات إلى بوابة رقم 4 الأقل زحامًا، والأقرب لبهو قاعة الجوهرة حتى تتسع لهنّ، بدلا من بوابة 3 والمخصصة لدخول وخروج الطالبات، حيث التقت مسؤولات الجامعة بهن، واستمعن إلى طلباتهن، وأوضحن لهن الوضع النظامي.

وأشار إلى أن تعليمات الوزارة تنص على إيقاف كل برامج التعليم الموازي، لأنها أقرت حينما كان هناك حاجة إليها، ومنها الدبلوم المسائي التربويّ، الذي تم إيقافه، في حين يتاح الحصول على الدبلوم الصباحي للمتفرغات، وهو ما يصعب على غيرهن ممن يرغبن في الدراسة المسائية.

يذكر أن عشرات الخريجات نظمن اليوم، وقفة أمام جامعة أم القرى في مكة المكرمة، للمطالبة بالسماح لهن بإكمال دراستهن، ورفعن لافتات تطالب بفتح الدبلوم التربوي المسائي، مناشدات المسؤولين سرعة التدخل لحسم هذا الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *