تفاصيل فشل مفاوضات إنقاذ “سعودي أوجيه”

الرياض - وكالات

أفادت مصادر بأن الجهات الحكومية السعودية أنهت محادثات مع شركة سعودي أوجيه بهدف إنقاذها من صعوبات مالية تهددها ، مشيرة إلى أن الجهات الحكومية أبلغت “سعودي أوجيه” في رمضان الماضي بأنها قررت قطع المحادثات بين الجانبين.وفقا لما أوردت وكالة “رويترز” .

وأضافت مصادر أخرى لنفس الوكالة أنه جرى خلال المباحثات طرح بعض الخيارات منها بيع شركة سعودي أوجيه لاستثمارات مثل “أوجيه تليكوم” التي تملك حصصا أغلبية في “ترك تليكوم” و”سل سي” بجنوب إفريقيا إلى جانب حصة 20 % في البنك العربي وأن المشترين المحتملين كانوا جهات مرتبطة بالحكومة السعودية.

وقالت المصادر إن إعادة هيكلة الديون تبدو الخيار الأرجح الآن للشركة بعد إنهاء مفاوضاتها مع الحكومة، مشيرة إلى أنه في حال المضي قدما في هذا الطريق من المرجح أن تعين الشركة مستشارين لإعادة الهيكلة وأن تطلب من البنوك توقيع اتفاق لتجميد الديون.

من جانب آخر، كشفت مصادر للوكالة أن مجموعة سامبا المالية كانت أول بنك يلجأ للمحاكم للحصول على حكم قضائي بحق “سعودي أوجيه” لاستعادة مستحقاته. وبينت المصادر أن “سامبا” تحتل المرتبة الثانية بين الدائنين من حيث الانكشاف على الشركة بعد البنك الأهلي التجاري.

رد واحد على “تفاصيل فشل مفاوضات إنقاذ “سعودي أوجيه””

  1. يقول Mamdouh:

    هل للشركة مستحقات؟ يتم دفع مرتبات العاملين بها وحسمها من مستحقاتها. وبعد ذلك دفع القروض المستحقة للبنوك. وتعين مكتب استشاري لإدارة الشركة لتكملة المشاريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *