لاعبو الدوري الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني الأكثر تواجداً في قوائم المونديال

برلين ـ د ب أ : 

فرض لاعبو الدوري الإنجليزي لكرة القدم تواجدهم على بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل حيث يحظى الدوري الإنجليزي بنصيب الأسد من اللاعبين المشاركين مع منتخبات بلادهم في المونديال البرازيلي الذي تنطلق فعالياته يوم الخميس المقبل.

وفي الوقت نفسه ، يتصدر بايرن ميونيخ الألماني قائمة الأندية الأكثر تمثيلا في المونديال طبقا لعدد اللاعبين المحترفين بكل ناد والمنضمين للقوائم النهائية لمنتخبات بلادهم في هذه البطولة.

ومن بين 736 لاعبا يمثلون المنتخبات ال32 المشاركة في البطولة ، ينشط 114 لاعبا منهم في أندية الدوري الإنجليزي وذلك طبقا للقوائم النهائية الرسمية التي أعلنها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) اليوم.

ويأتي في المرتبة الثانية الدوري الإيطالي برصيد 81 لاعبا مقابل 78 لاعبا من أندية الدوري.

ويتصدر المنتخب الإنجليزي قائمة المنتخبات الأكثر اعتمادا على لاعبي الدوري الإنجليزي حيث تضم قائمة الفريق 22 لاعبا محترفا بالدوري الإنجليزي بينما ينشط اللاعب الوحيد المتبقي من هذه القائمة وهو فريزر فورستر في فريق سلتيك الاسكتلندي.

أما المنتخب الأكثر اعتماد على لاعبي الدوري المحلي في بلاده فهو المنتخب الروسي حيث ينشط جميع اللاعبين ال23 المنضمين لقائمة الفريق في أندية الدوري الروسي.

ويتواجد 15 من لاعبي بايرن ميونيخ الألماني ضمن قوائم المنتخبات المشاركة في المونديال ومن بينهم سبعة لاعبين في المنتخب الألماني وهو العدد الذي لم يحظ به أي ناد آخر يشارك لاعبوه في المونديال البرازيلي.

وقال كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ “أتمنى أن يقدم كل لاعب بطولة كأس عالم جيدة وأن يستمتعوا بالبطولة”.

ولا يقترب من بايرن في هذا الرصيد من لاعبي المونديال سوى مانشستر يونايتد الإنجليزي برصيد 14 لاعبا مقابل 13 لاعبا من برشلونة الأسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *