هيئة المساحة الجيولوجية توضح حقيقة تعرض تبوك لهزة أرضية فجر اليوم .. تعرف على التفاصيل

تبوك - متابعة عناوين

نفت هيئة المساحة الجيولوجية ما تم تناقله عن حدوث هزة أرضية في منطقة تبوك فجر اليوم (الأحد)، مؤكداً أن ما تداولته شبكات التواصل الاجتماعي من معلومات بهذا الشأن تفتقد للمصداقية ولا تستند إلى معلومات علمية متخصصة.

ونقلت صحيفة “الرياض” عن المتحدث الرسمي للهيئة طارق أبا الخيل قوله إن هيئة المساحة الجيولوجية هي الجهة الرسمية المناط بها رصد ودراسة النشاطات الزلزالية في المملكة عبر شبكة وطنية لرصد الزلازل مكونة من 200 محطة منتشرة في جميع أنحاء البلاد، يتابعها فنيون مختصون على مدار الـ 24 ساعة يومياً، بما في ذلك الإجازات الرسمية.

وحثّ أبا الخيل المواطنين والمقيمين إلى عدم الاكتراث بمثل هذه الشائعات، وأخذ المعلومة من مصدرها الرئيس، وهي هيئة المساحة الجيولوجية، التي ترصد بشكل دقيق تحركات النشاط الزلزالي في البلاد، وتعلن أي بيانات تتعلق بذلك.

وكانت مصادر إعلامية قالت إن هزة أرضية ضربت منطقة تبوك عند الساعة 4:46 من فجر اليوم الأحد ، بلغت قوتها 4.5 درجة على مقياس “ريختر”، لم تسفر عن إصابات أو أضرار مادية.

وأفادت مصادر، بأن الهزة استمرت لمدة عشر ثوانٍ، وكان مركزها في منطقة نويبع المصرية، وشعر بها بصورة أوضح سكان حقل والبدع ومقنا والديسة، كما شعر بها سكان مدينة تبوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *