مجموعات دوري الأبطال : برشلونة يصطدم بجوارديولا

الرياض – متابعة عناوين
أقيمت اليوم الخميس قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، حيث أسفرت عن مواجهة مصرية بوجود بازل وأرسنال في المجموعة الأولى، ليلتقي الثنائي عمر جابر ومحمد النني.
وسيتأهل من كل مجموعة الناديين صاحبا المركز الأول والثاني من أجل التأهل للمراحل الإقصائية، فيما سيتوجه صاحب المركز الثالث إلى الدوري الأوروبي.
ووقع برشلونة في مجموعة قوية تضم إلى جانبه مانشستر سيتي الذي يتولى تدريبه المدير الفني الأسبق للبرسا بيب جوارديولا، إضافة إلى بوروسيا مونشيجنلادباخ صاحب التاريخ العريق، وسيلتك الأسكتلندي.
فيما قد يكون يوفنتوس صاحب الحظ السعيد بين الأندية الكبيرة بعدما تواجد في المجموعة الثامنة التي تضم إشبيلية وليون ودينامو زغرب.
وسيتعين على البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، الذي منحه الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن موسم 2015 – 2016 اليوم، مواجهة فريقه القديم سبورتنج لشبونة الذي استهل معه مسيرته الكروية الحافلة.
وكان رونالدو قد سجل ركلة الترجيح الحاسمة التي توج بها الريال باللقب للمرة الحادية عشر في تاريخه عقب فوزه على جاره اللدود أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية بركلات الترجيح.
ويلتقي الريال مرة أخرى مع بوروسيا دورتموند الذي أطاح بالفريق الملكي من الدور قبل النهائي لنسخة البطولة عام 2013، قبل أن يثأر الريال من تلك الخسارة عقب اجتيازه عقبة دورتموند في دور الثمانية بالنسخة التالية للمسابقة.
وتنطلق مباريات مرحلة المجموعات يومي 13 و14 سبتمبر القادم، وتستمر فعالياتها حتى السادس والسابع من ديسمبر المقبل، فيما تقام المباراة النهائية للبطولة في الثالث من يونيو القادم في كارديف ،عاصمة ويلز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *