إنتاج سيارة رياضية متعددة الأغراض بسعر منخفض في كينيا

برلين ـ د ب أ :

أعلنت شركة “موبيوس موتورز” في العاصمة الكينية نيروبي أنه سيتم قريبا في كينيا بدء الانتاج المحدود لسيارة رياضية متعددة الأغراض بدون أي كماليات مصممة خصيصا لأفريقيا.

والسيارة طراز “موبيوس 2” هي من بنات أفكار خبير تكنولوجيا المعلومات جويل جاكسون الذي أسس الشركة في 2010. ومنذ ذلك الحين خرج المهندسون بنموذج معدل من السيارة الرياضية متعددة الأغراض الأصلية حيث يباع بما يعادل حوالي عشرة آلاف دولار.

وسيتم مبدئيا صنع 50 وحدة من “موبيوس 2” . وهي تشبه إلى حد كبير السيارة المعمرة مرسيدس جي التي يمكنها السير في جميع التضاريس.

ولتقليل سعرها فإنه السيارة “موبيوس 2” غير مزودة بأي نوافذ جانبية ثابتة ولا أي آلية توجيه مؤازرة ولا أي تكييف هواء. وهي ذات جر أمامي وتبلغ قوة محركها ، وهو من نوع تويوتا ، 86 حصانا ومزودة بصندوق تروس بخمس سرعات. وتبلغ أقصى سرعة لها 120 كيلو مترا في الساعة.

وقال جويل جاكسون المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “موبيوس موتورز” : “موبيوس تعكف الآن على إعادة تصور شكل السيارة للسوق الضخم في أفريقيا ونحن نشعر بالسرور البالغ لكوننا كسبنا دعم المستثمرين ذوي النظرة الثاقبة الذين يدركون الامكانيات الاجتماعية والتجارية لمنتجاتنا في أنحاء القارة”.

كما أوضحت شركة موبيوس أن ارتفاع رسوم الاستيراد على السيارات المصنوعة في الخارج يزيد من تكلفة اقتناء سيارة في أفريقيا ، مضيفة أن السيارة موبيوس الكينية الصنع جرى تصميمها لتناسب الطرق السيئة التي تعد شائعة الوجود في الكثير من المناطق الريفية بالقارة الأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *