مصدر عراقي يكشف هوية مدبر محاولة اغتيال السفير السعودي ببغداد

الرياض – متابعة عناوين
كشفت مصادر خاصة عن تورط أوس الخفاجي أحد قادة المليشيات العراقية الموالية لإيران في محاولة اغتيال السفير السعودي ببغداد ثامر السبهان .
و أشارت المصادر إلي أن الخفاجي كرر الدعوة لطرد السفير السعودي أو اغتياله في العراق في ظل صمت حكومي عراقي .
وشددت المصادر بأن المجرم الخفاجي متهم في قتل عدد من الأبرياء من أبناء الشعب العراقي ولا تستطيع الحكومة العراقية محاسبته.
و ذكر مصدر أمني عراقي بأن وزارة الدفاع العراقية عرضت على السفارة السعودية في بغداد تأمين طائرة هليكوبتر لنقل السفير السعودي أو أي عضو دبلوماسي من السفارة إلى المطار، إلا أنهم بعد أول طلب من السفارة لنقل القنصل السعودي لمنطقة البصرة العراقية اعتذروا عن ذلك.
وأفاد بأن محاولة اغتيال السبهان والتي تم تداولها صحيحة، معززاً ذلك بأن إيران تستخدم الإرهاب لتصفية خصومها السياسيين، ولا تعترف بالقوانين والأعراف الدولية التي تشدد على الحفاظ على حياة الدبلوماسيين والسفراء والبعثات والمقرات الدبلوماسية، كما أن المليشيات المسيطرة على الشارع العراقي هي من تتحكم في القرار وليس الخارجية العراقية، وأشار إلى أن “كتائب خراسان”، “عصائب أهل الحق”، ” كتائب الصدر الأول” وقيادات أبو الفضل العباس، إضافة إلى تواجد آلاف المجندين الذي ينضوون تحت “الحشد الشعبي” هي مليشيات إرهابية تتفاخر بارتكاب الجرائم بكل محافظة عراقية يدخلون لها دون محاسبة أو رقابة من الحكومة العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *