فيا يحل “ضيفاً” على ملبورن سيتي قبل أن يبدأ مغامرته الأميركية

ملبورن – متابعة عناوين : 

سيحل الهداف الدولي الاسباني دافيد فيا “ضيفا” على ملبورن سيتي الاسترالي حيث سيدافع عن الوانه بين تشرين الاول/اكتوبر وكانون الاول/ديسمبر المقبل قبل ان يبدأ مغامرته الاميركية مع نيويورك سيتي.

وفاجأ فيا (32 عاما) الجميع عندما اعلن منذ ايام معدودة بانه سيترك اتلتيكو مدريد الذي ساهم في قيادته الى احراز لقب الدوري الاسباني للمرة الاولى منذ 1996 وبالوصول الى نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 1974.

ثم اعلن نيويورك سيتي، المشارك في الدوري الاميركي “ام ال اس”، عن تعاقده مع افضل هداف في تاريخ المنتخب الاسباني (56 هدفا) الذي يبدأ معه بعد ايام معدودة حملة الدفاع عن لقبه بطلا للعالم في البرازيل.

واصبح فيا الذي تألق في صفوف فالنسيا وبرشلونة وساهم بقيادة بلاده الى احراز كأس اوروبا 2008 وكأس العالم 2010 لكن الاصابة حرمته من المشاركة في حملة التتويج القاري عام 2012، اول تعاقد كبير يحققه ملبورن سيتي وان لفترة وجيزة منذ اشتراه مانشستر سيتي الانكليزي في وقت سابق من العام الحالي.

يذكر ان فيا اعلن امس الاربعاء انه سيعتزل اللعب دوليا بعد نهائيات مونديال البرازيل التي تنطلق في 12 الشهر الحالي.

واشار فيا الى ان تركيزه منصب حاليا على قيادة اسبانيا الى الاحتفاظ باللقب العالمي الذي احرزته للمرة الاولى عام 2010 في جنوب افريقيا.

وسيخوض فيا الذي انضم لاتلتيكو الموسم الماضي من برشلونة، غمار نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على امل ان يودع “لا فوريا روخا” برباعية تاريخية (كأس اوروبا 2008 – كأس العالم 2010 – كأس اوروبا 2012 – كأس العالم 2014).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *