رئيس هيئة أركان الجيش اليمني يعلن بدء مرحلة الحسم العسكري

صنعاء - د ب أ

أعلن اللواء الركن، محمد المقدشي، رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الوطني الموالي للحكومة اليمنية ، اليوم الثلاثاء، عن بدء الحسم العسكري، ضد مسلحي الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح.

وقال اللواء المقدشي خلال قيامه بزيارة تفقديه للوحدات العسكرية المرابطة في مديرية نهم، حسب بيان للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، “إن العملية العسكرية الجارية في نهم التي أطلق عليها اسم “التحرير موعدنا” تهدف إلى تطهير البلاد من العناصر الانقلابية واستعاده الشرعية وإعادة الحقوق المغتصبة وهي مستمرة في كل الاتجاهات وقريبا ستشمل عدة مناطق أخرى في اتجاه محتفظات البيضاء وذمار وصعده وفي كل الاتجاهات”.

وأكد أن” مرحلة الحسم قد بدأت وأن أفراد القوات المسلحة والمقاومة الشعبية يحققون انتصارات كبيرة ويؤدون دورهم على أكمل وجه، وأن قوات كبيرة جدا لا زالت في محافظة مأرب، شرقي صنعاء، وهي على أهبة الاستعداد والجاهزية للالتحاق بالقوات المرابطة في الجبهات”.

ولفت اللواء المقدشي إلى أن القوات المسلحة التزمت بالهدنة، “غير أن الميليشيات الانقلابية لم تلتزم بها مع أننا حاولنا الوصول إلى مخرج لليمن لكن الميليشيات ليسوا حريصين على دماء اليمنيين وممتلكات الشعب وعلى أمن واستقرار” البلاد.

ودعا المقدشي سكان العاصمة صنعاء، للابتعاد عن مصادر نيران “العدو” في إشارة منه إلى الحوثيين وقوات صالح، مؤكدا أن القوات المسلحة وقوات التحالف “سترد بقوة على أي مصادر للنيران”.

ووجه أيضا رسالة للعسكريين الذين انخرطوا في صفوف من أسماهم “بالانقلابيين” ولم ينضموا لقوات “الشرعية”، وقال “نحن حريصون على دمائكم وهدفنا هو ان نعيد لثورة (أيلول)سبتمبر مكانتها ولليمن أمنه واستقراره ونعيد لشعبنا الأمن والاستقرار والحياة التي تليق بهذا الشعب بما يمكن من قيام دولة اتحادية تضم كل أطياف المجتمع بعيدا عن الحزبية والمناطقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *