بالصور: تدنيس القرآن دهساً في مسلسل كارتون للأطفال .. والقناة تعتذر

الرياض - متابعة عناوين

تقدمت قناة بريطانية بالاعتذار لمشاهديها عن ظهور إحدى الشخصيات وهي تدهس إحدى صفحات القرآن الكريم في مسلسل كرتوني يعرض على شاشتها.

ويظهر المشهد في إحدى حلقات المسلسل الكارتوني البريطاني Fireman Sam، إحدى الشخصيات وهي تدهس صفحة من كتاب الله، ما دفع موقع قناة Channel 5 التي تبث المسلسل إلى حذف الحلقة 25 يوليو الجاري، بحسب ما ذكرته القناة التلفزيونية، وفقاً لما نشرته صحيفة صحيفة The Guardian، وموقع هافنجتون بوست.

والمشهد كما تحدثت عنه “الإندبندنت” البريطانية بالحلقة السابعة من المسلسل الكارتوني، حيث تسير إحدى الشخصيات وتحمل بعض المشروبات، قبل أن تنزلق بسبب تعثرها في بعض الأوراق على أرضية محطة الإطفاء، لتتطاير بعض الأوراق في الهواء، فيما بدا أن أحد تلك الأوراق مكتوب باللغة العربية، وهي الورقة مثار الجدل.

واعتذرت شركة HIT Entertainment المنتجة للمسلسلة لمشاهديها. وقالت الشركة التي تنتج عدة مسلسلات كرتونية أخرى مثل Bob the Builder و Pingu و Thomas the Tank Engine، إنها قطعت علاقتها بأستوديو الرسوم المتحركة، والذي ذكرت أنه المتسبب في ذلك الخطأ.

وقال متحدث باسم الشركة: “تبين لنا أنه في إحدى حلقات مسلسل Fireman Sam (الموسم 9- الحلقة 7)، ظهرت صورة لصفحة من القرآن الكريم سريعاً. كان من المفترض أن يظهر في الصفحة نص غير مقروء، ونحن نعتذر بشدة عن هذا الخطأ، ونعتذر عن أي ضيق أو إساءة تسبب فيه”.

وأضاف: “نحن لن نعمل مع أستوديو الرسوم المتحركة المسؤول عن هذا الخطأ مجدداً. وبالإضافة لذلك، نحن نتخذ خطوات فورية لحذف تلك الحلقة وعدم تداولها، كما نقوم بمراجعة عملية إنتاج المحتوى لضمان عدم تكرار هذا الخطأ مرة أخرى. من جديد، نكرر اعتذارنا بوضوح لمشاهدينا”.

وهاجم مقداد فيرسي، الأمين العام المساعد للمجلس الإسلامي البريطاني، ما حدث في تغريدة له قال فيها: “لا أدري ماذا خطر ببال المنتجين عندما تخيلوا أن هذه فكرة جيدة”.
2-118

3-104

1-175

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *