قائد الحرس الثوري الإيراني يواصل “حرب التضليل” : السعودية عدونا الأول

الرياض - عناوين

واصل قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري “حرب التضليل” تجاه السعودية ، حيث وصف المملكة بـ “عدو إيران الأول” بشكل صريح للمرة الأولى، وذلك بسبب غضب الحرس الثوري لوقوف المملكة بجانب الثورة السورية وموقف الرياض من الوضع في كل من اليمن و العراق.

ولم يكتفِ جعفري في كلمة له، الخميس الماضي، باعتبار السعودية “العدو الأول” فقط، بل قال إنها وعدداً آخر من البلدان لم يسمها تعتبر “عدو إيران بشكل واضح”.

ووفقا لموقع “العربية نت” ، قال جعفري في خطاب وجهه جعفري لعدد من قادة القوة البحرية للحرس الثوري : “أعداء الثورة الإسلامية وإيران يبذلون قصارى جهودهم لبث الفوضى في البلاد”، موجها أصابع الاتهام إلى السعودية وبعض الدول الإقليمية من دون أن يسمها أو يقدم أي إثباتات تؤكد اتهاماته تلك.

يذكر أن العلاقات بين البلدين تشهد توترا بالغا خلال الآونة الأخيرة، لاختلاف موقف الرياض وطهران من الثورة السورية حيث دعمت المملكة الثورة، في حين تقف طهران بكل ما أوتيت من قوة في جبهة بشار الأسد بل واتخذت حكومتي البلدين مواقفا متباينة في لبنان واليمن والعراق.

وتصاعدت حدة الأحداث بين الرياض وطهران ما دفع المملكة العربية السعودية لقطع علاقتها مع إيران، وتضامناً مع الرياض قطع عدد من الدول العربية والإسلامية علاقاتها بطهران، وخفضت أخرى مستوى التمثيل الدبلوماسي لديها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *