“مدني الرياض” يحذر من الأحمال الكهربائية الزائدة في الصيف

الرياض - عناوين

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني في الرياض المواطنين والمقيمين من الأحمال الزائدة للكهرباء خلال فصل الصيف، تجنباً للأخطار التي قد تحدث نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

ودعــا المتحدث الرسمي لـلدفاع المدني في منطقة الرياض الرائد محمد الحمادي الجميع إلى إتباع إرشادات السلامة الوقائية للتأكد من نوع الجهد الكهربائي للجهاز، وأن الدائرة الكهربائية مزودة بقاطع كهربائي مناسب للجهد المستخدم، مع مراعاة عدم تحميل المآخذ لأكثر من طاقتها واستخدام التوصيلات الكهربائية الجيدة.
كما دعــا إلى إيقاف تشغيل أجهزة التكييف غير الضرورية، وفصل جميع الأجهزة الكهربائية من المآخذ قبل الخلود إلى النوم، وعدم ترك أياً منها في حالة شحن، وعدم ترك مراوح الشفط تعمل بشكل مستمر لأن ذلك يؤدي ذلك إلى ارتفاع حرارة الأسلاك ونشوب الحريق.
ونــاشد الآباء والأمهات بتوفير كاشفات الدخان وبطانيات وطفايات الحريق في منازلهم، وأن يعلموا أبنائهم كيفية التصرف في حالة حدوث أي طارئ – لا سمح الله-.

وأهاب بأصحاب المركبات تجهيزها لفصل الصيف، عن طريق الفحص الجيد للحد من السخونة الزائدة، التي قد تتسبب في احتراق المركبة، خلال سيرها.
وأكد الرائد محمد الحمادي ضرورة إيقاف جميع الأجهزة الكهربائية في المنزل, وإحكام غلق اسطوانات الغاز وإبعادها عن أشعة الشمس المباشرة، قبل مغادرة المنزل خاصة عند السفر، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية التي من شأنها الحفاظ على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *