إغلاق أربعة مطاعم لمخالفتها الاشتراطات الصحية بالقطيف

الدمام – واس :

كشفت الجولات التي تنفذها بلدية محافظة القطيف، في يومها الثاني ضمن حملة الرقابة التي بدأتها يوم الأحد الماضي، عن إغلاق أربعة مطاعم، فيما خالفت 32 مطعما ، نظراً لوجود مخالفات صحية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل، أن الحملة بدأت مساء يومي الأحد والاثنين الماضي، من خلال زيارة 80 مطعماً ومنشأة صحية، نتج عنها إغلاق أربعة مطاعم، ومخالفة 32 مطعما آخر، لوجود مخالفات صحية و تجهيز مواد غذائية بطريقة غير صحية، فيما تم إنذار 16 مطعما مخالفا، وإحالة أربعة مطاعم للتأهيل.

وبين أنه تم مصادرة 200 كيلو جرام من الأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو مجهولة المصدر تم تجهيزها من يوم سابق ومواد تظهر عليها علامات التلف والفساد، وكذلك تم مصادرة وإتلاف 271 أداة تستخدم لتجهيز الأطعمة، مشيراً إلى أنه تم فرض غرامات وجزاءات مالية بـ 54.500 ريال على المخالفين.

وقال المهندس مغربل “إن الحملة تهدف إلى رفع الجانب التوعوي والتثقيفي لأصحاب المنشأة والعاملين وتطبيق الأنظمة والتعليمات، وإقامة جهاز أكثر فعالية للرقابة الصحية، و التأكد من وصول المنتج بصورة أمنة محمية للمستهلك، عن طريق توفير بيئة صحية ذات جودة عالية”.

يذكر أن بلدية محافظة القطيف بدأت مؤخراً بتنفيذ حملات رقابية مكثفة، بهدف تكثيف وإحكام الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية وضمن آلية تنفيذ وضعت للقيام بحملات رقابية للمنشآت ذات الحساسية العالية وستستمر الحملة لمدة شه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *